كندا eTA (تصريح السفر الإلكتروني)

تأشيرة كندا الإلكترونية (تأشيرة كندا عبر الإنترنت) هي تصريح سفر مطلوب للمسافرين الذين يزورون كندا لأغراض العمل أو السياحة أو العبور. تم تنفيذ هذه العملية عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة إلكترونية لكندا اعتبارًا من عام 2015 بواسطة الحكومة الكندية، بهدف تمكين أي من المسافرين المؤهلين في المستقبل من التقدم بطلب للحصول على تصريح الكتروني للسفر (eTA) إلى كندا.

كندا eTA

eTA Canada (Canada Visa Online) هو تصريح سفر مطلوب للمسافرين الذين يزورون كندا لأغراض العمل أو السياحة أو العبور. تم تنفيذ هذه العملية عبر الإنترنت للحصول على تأشيرة إلكترونية لكندا اعتبارًا من عام 2015 بواسطة الحكومة الكندية.

1. استكمال طلب eTA

2. تلقي eTA عن طريق البريد الإلكتروني

3. أدخل كندا

ما هي كندا eTA أو Canada Visa Online؟


كجزء من اتفاقها المشترك مع الولايات المتحدة لتأمين حدود البلدين بشكل أفضل ، بدأت كندا اعتبارًا من أغسطس 2015 فصاعدًا برنامج الإعفاء من التأشيرة لبعض البلدان المعفاة من التأشيرة يمكن لمواطنيها السفر إلى كندا من خلال التقدم بطلب للحصول على وثيقة تصريح السفر الإلكترونية بدلاً من ذلك ، والتي تُعرف باسم eTA لكندا أو تأشيرة كندا عبر الإنترنت.

تعمل تأشيرة كندا عبر الإنترنت كوثيقة إعفاء من التأشيرة للمواطنين الأجانب من بعض البلدان المؤهلة (المعفاة من التأشيرة) والذين يمكنهم السفر إلى كندا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة من السفارة أو القنصلية الكندية ولكن بدلاً من ذلك قم بزيارة البلد على eTA لكندا التي يمكنها يتم التقدم للحصول عليها والحصول عليها عبر الإنترنت.

تؤدي وكالة السفر الإلكترونية الكندية نفس وظيفة تأشيرة كندا ، ولكن يمكن الحصول عليها بسهولة أكبر والعملية أسرع أيضًا. كندا eTA صالحة للأعمال التجارية أو السياحية أو أغراض العبور فقط.

تختلف فترة صلاحية eTA الخاصة بك عن مدة الإقامة. في حين أن eTA صالحة لمدة 5 سنوات ، لا يمكن أن تتجاوز المدة 6 أشهر. يمكنك دخول كندا في أي وقت خلال فترة الصلاحية.

إنها عملية سريعة تتطلب منك ملء ملف نموذج طلب تأشيرة كندا عبر الإنترنت ، يمكن أن يستغرق هذا أقل من خمس (5) دقائق لإكماله. يتم إصدار eTA الكندية بعد إكمال نموذج الطلب بنجاح ودفع مقدم الطلب الرسوم عبر الإنترنت.

ميناء تورنتو ميناء تورنتو

ما هو طلب تأشيرة كندا؟

طلب تأشيرة كندا هو نموذج إلكتروني عبر الإنترنت على النحو الموصى به من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ، ليتم إكماله من قبل أولئك الذين ينوون دخول كندا في رحلات قصيرة.

طلب تأشيرة كندا هذا هو بديل للعملية الورقية. يمكنك أيضًا حفظ رحلة إلى السفارة الكندية ، لأن تأشيرة كندا عبر الإنترنت (eTA Canada) تصدر عبر البريد الإلكتروني مقابل تفاصيل جواز سفرك. يمكن لمعظم المتقدمين إكمال طلب تأشيرة كندا عبر الإنترنت في أقل من خمس دقائق ، ولا يشجعهم الحكومة الكندية من زيارة السفارة الكندية لتطبيق العملية الورقية. أنت بحاجة إلى متصفح متصل بالإنترنت وعنوان بريد إلكتروني و Paypal أو بطاقة ائتمان / خصم لدفع الرسوم عبر الإنترنت.

مرة واحدة ، يتم ملء طلب تأشيرة كندا عبر الإنترنت على هذا موقع الكتروني، يتم فحصه من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) للتحقق من هويتك. يتم البت في معظم طلبات التأشيرة الكندية في أقل من 24 ساعة وقد يستغرق البعض ما يصل إلى 72 ساعة. يتم إرسال قرار Canada Visa Online إليك من خلال عنوان البريد الإلكتروني المقدم.

بمجرد تحديد نتيجة Canada Visa Online ، يمكنك الاحتفاظ بسجل البريد الإلكتروني على هاتفك أو طباعته قبل زيارة Cruise Ship أو Airport. لا تحتاج إلى أي ختم مادي على جواز سفرك لأن موظفي الهجرة بالمطار سيتحققون من تأشيرتك على الكمبيوتر. تحتاج إلى التأكد من أن التفاصيل المملوءة في طلب تأشيرة كندا على هذا الموقع يجب أن تتطابق تمامًا مع اسمك الأول واللقب وبيانات الميلاد ورقم جواز السفر وإصدار جواز السفر وتاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر لتجنب الرفض في المطار في وقت رحلة الصعود.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندا عبر الإنترنت (أو كندا eTA)

فقط مواطني البلدان التالية هم معفي من الحصول على تأشيرة للسفر إلى كندا ويجب أن تقدم بدلاً من ذلك للحصول على eTA إلى كندا.

مواطنو كندا والولايات المتحدة يحتاجون فقط إلى جوازات سفرهم الكندية أو الأمريكية للسفر إلى كندا.

المقيمون الدائمون الشرعيون في الولايات المتحدة، الذين يمتلكون أ البطاقة الخضراء الأمريكية أيضا لا تتطلب كندا eTA. عند السفر ، تأكد من إحضار
- جواز سفر ساري المفعول من بلد جنسيتك
- إثبات حالتك كمقيم دائم في الولايات المتحدة ، مثل البطاقة الخضراء الصالحة (المعروفة رسميًا باسم بطاقة الإقامة الدائمة)

يجب فقط على الزوار الذين يسافرون إلى كندا عن طريق الجو من خلال رحلة تجارية أو مستأجرة التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني إلى كندا.

أنواع كندا eTA

لدى كندا eTA أنواعًا من 04 ، أو بعبارة أخرى ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على eTA الكندية عندما يكون الغرض من زيارتك للبلد هو أي مما يلي:

  • العبور أو التوقف عندما يتعين عليك التوقف في مطار أو مدينة كندية لفترة وجيزة من الوقت حتى رحلتك التالية إلى وجهتك النهائية.
  • سياحةأو مشاهدة معالم المدينة أو زيارة العائلة أو الأصدقاء أو القدوم إلى كندا في رحلة مدرسية أو حضور دورة دراسية قصيرة لا تمنح أي ائتمانات.
  • ل عمل الأغراض ، بما في ذلك اجتماعات العمل ، أو المؤتمرات أو المؤتمرات المهنية أو المهنية أو العلمية أو التعليمية ، أو لتسوية شؤون أحد العقارات.
  • ل العلاج الطبي المخطط في مستشفى كندي.

المعلومات المطلوبة لـ Canada eTA

سيحتاج مقدمو طلبات eTA الكندية إلى تقديم المعلومات التالية في وقت الملء عبر الإنترنت نموذج طلب eTA الخاص بكندا:

  • المعلومات الشخصية مثل الاسم ومكان الميلاد وتاريخ الميلاد
  • رقم جواز السفر وتاريخ الإصدار وتاريخ انتهاء الصلاحية
  • معلومات الاتصال مثل العنوان والبريد الإلكتروني
  • تفاصيل الوظيفة

قبل التقدم بطلب للحصول على كندا eTA

يجب على المسافرين الذين يعتزمون التقدم عبر الإنترنت للحصول على eTA الكندية استيفاء الشروط التالية:

جواز سفر ساري المفعول

يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب ساريًا لمدة 03 أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة ، وهو التاريخ الذي تغادر فيه كندا.

يجب أن يكون هناك أيضًا صفحة فارغة في جواز السفر حتى يتمكن موظف الجمارك من ختم جواز سفرك.

سيتم ربط eTA الخاصة بك لكندا ، في حالة الموافقة عليها ، بجواز السفر الساري الخاص بك ، لذلك يتعين عليك أيضًا أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول ، والذي يمكن أن يكون إما جواز سفر عاديًا أو جواز سفر رسميًا أو دبلوماسيًا أو جواز سفر خدمة ، وجميعها صادرة من البلدان المؤهلة .

معرف بريد إلكتروني صالح

سيتلقى مقدم الطلب كندا eTA عن طريق البريد الإلكتروني ، لذلك يلزم وجود معرف بريد إلكتروني صالح لتلقي كندا eTA. يمكن للزوار الذين ينوون الوصول إكمال النموذج بالضغط هنا نموذج طلب تأشيرة كندا eTA.

Method of Payment

منذ eTA Canada عبر نموذج الطلب متاح فقط عبر الإنترنت ، بدون معادل ورقي ، يلزم وجود بطاقة ائتمان / خصم صالحة أو حساب PayPal.

التقدم بطلب للحصول على كندا eTA

يتعين على المواطنين الأجانب المؤهلين الذين يرغبون في السفر إلى كندا التقدم بطلب للحصول على eTA لكندا عبر الإنترنت. تعتمد العملية برمتها على الويب ، بدءًا من التطبيق ، والدفع ، والتقديم حتى الحصول على إشعار بنتيجة الطلب. سيتعين على مقدم الطلب ملء نموذج طلب eTA الكندي بالتفاصيل ذات الصلة ، بما في ذلك تفاصيل الاتصال وتفاصيل السفر السابقة وتفاصيل جواز السفر ومعلومات أساسية أخرى مثل السجل الصحي والسجل الجنائي. يجب على جميع الأشخاص الذين يسافرون إلى كندا ، بغض النظر عن أعمارهم ، ملء هذا النموذج. بمجرد ملء الطلب ، سيتعين على مقدم الطلب سداد طلب eTA باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم ثم تقديم الطلب. يتم التوصل إلى معظم القرارات في غضون 24 ساعة ويتم إخطار مقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني ولكن قد تستغرق معالجة بعض الحالات بضعة أيام أو أسابيع. من الأفضل التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني (eTA) لكندا بمجرد الانتهاء من خطط السفر الخاصة بك وفي موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل موعد دخولك المقرر إلى كندا . سيتم إخطارك بالقرار النهائي عن طريق البريد الإلكتروني وفي حالة عدم الموافقة على طلبك ، يمكنك محاولة التقدم للحصول على تأشيرة كندا.

كم من الوقت تستغرق معالجة طلب eTA الكندي

يُنصح بالتقدم إلى كندا eTA قبل 72 ساعة على الأقل من التخطيط لدخول البلد.

صلاحية تصريح السفر الإلكتروني الكندي

eTA لكندا هو صالحة لمدة سنتين من تاريخ صدوره أو أقل إذا كان جواز السفر المرتبط به إلكترونيًا تنتهي صلاحيته قبل 5 سنوات. يسمح لك تصريح السفر الإلكتروني (eTA) بالبقاء في كندا لمدة بحد أقصى 6 أشهر في كل مرة لكن يمكنك استخدامه لزيارة الدولة بشكل متكرر خلال فترة صلاحيتها. ومع ذلك ، فإن المدة الفعلية التي يُسمح لك بالبقاء فيها في وقت ما سيتم تحديدها من قبل مسؤولي الحدود اعتمادًا على الغرض من زيارتك وسيتم ختمها على جواز سفرك.

الدخول الى كندا

مطلوب eTA لكندا حتى تتمكن من الصعود على متن رحلة إلى كندا وبدون ذلك لا يمكنك ركوب أي رحلة متجهة إلى كندا. لكن، الهجرة، واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) أو ال مسؤولو الحدود الكنديون يمكنك رفض دخولك إلى المطار حتى لو كنت حامل تصريح السفر الإلكتروني الكندي المعتمد إذا كان وقت الدخول:

  • ليس لديك جميع المستندات الخاصة بك ، مثل جواز سفرك ، والتي سيتم فحصها من قبل مسؤولي الحدود
  • إذا كنت تشكل أي مخاطر صحية أو مالية
  • وإذا كان لديك تاريخ إجرامي / إرهابي سابق أو قضايا هجرة سابقة

إذا كنت قد رتبت جميع المستندات المطلوبة لـ eTA الكندية واستوفيت جميع شروط الأهلية لـ eTA لكندا ، فأنت على استعداد لذلك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندا عبر الإنترنت نموذج الطلب الذي يكون بسيطًا ومباشرًا. إذا كنت بحاجة إلى أي توضيحات يجب عليك اتصل بمكتب المساعدة للدعم والتوجيه.

المستندات التي قد يُطلب من مقدم طلب التأشيرة الكندية عبر الإنترنت طلبها على الحدود الكندية

وسائل إعالة أنفسهم

قد يُطلب من مقدم الطلب تقديم دليل على أنه بإمكانه دعم وإعالة نفسه ماليًا أثناء إقامته في كندا.

إلى الأمام / تذكرة رحلة العودة.

قد يُطلب من مقدم الطلب إثبات أنه يعتزم مغادرة كندا بعد انتهاء الغرض من الرحلة التي تم تقديم طلب eTA الخاص بكندا من أجلها.

إذا لم يكن لدى مقدم الطلب تذكرة ذهاب وعودة ، فيجوز له تقديم دليل على الأموال والقدرة على شراء تذكرة في المستقبل.

فوائد تطبيق الانترنت

فقط بعض أهم مزايا تطبيق eTA عبر الإنترنت في كندا

خدماتنا طريقة الورق اونلاين
24/365 تطبيق على الانترنت.
لا يوجد حد زمني.
مراجعة الطلب وتصحيحه من قبل خبراء التأشيرات قبل التقديم.
عملية تطبيق مبسطة.
تصحيح المعلومات المفقودة أو غير الصحيحة.
حماية الخصوصية والشكل الآمن.
التحقق من والتحقق من صحة المعلومات الإضافية المطلوبة.
الدعم والمساعدة 24/7 عن طريق البريد الإلكتروني.
استعادة البريد الإلكتروني الخاص بك eVisa في حالة الخسارة.

Canada eTA (Electronic Travel Authorization)

eTA is a required travel authorization for travelers visiting Canada for business, tourism or transit purposes. This online process for eVisa for Canada was implemented from August 2015 by the Government of Canada, with the goal of enabling any of the future eligible travelers to apply for an eTA to Canada.

1. Complete eTA application

2. Receive eTA by email

3. Enter Canada

What is eTA (or Electronic Visa) for Canada?


As part of its joint agreement with the United States to better secure both the countries' borders, from August 2015 onwards Canada started a Visa Waiver programme for certain Visa exempt countries whose citizens could travel to Canada by applying for an Electronic Travel Authorization Document instead, which is known as the eTA for Canada.

The Canada eTA works as a Visa Waiver document for foreign nationals from certain eligible (Visa Exempt) countries who can travel to Canada without having to obtain a Visa from the Canadian Embassy or Consulate but instead visit the country on the eTA for Canada which can be applied for and obtained online.

The Canada eTA performs the same function as the Canada Visa but it is much more easily obtained and the process is faster too. Canada eTA is valid for business, touristic or transit purposes only.

The validity period of your eTA is different than the duration of stay. While eTA is valid for 5 years, you duration cannot exceed 6 months. You may enter Canada at any time within the validity period.

It is quick process which requires you filling an eTA Application Form online, this can be as little as five (5) minutes to complete. Canada eTA is issued after the application form has been successfully completed and fee paid by the applicant online.

C.B.S.A. (Canada Border Services Agency) Officer

Who can apply for eTA for Canada

Only citizens of the following countries are exempted from obtaining a Visa to travel to Canada and must apply instead for the eTA to Canada.

Citizens of Canada and the United States need only their Canadian or U.S. Passports to travel to Canada. US lawful Permanent Residents, however, who are in possession of a U.S. Green Card, must apply for the Canada eTA.

Only those visitors who are traveling to Canada by air through a commercial or chartered flight need to apply for the eTA to Canada.

Types of Canada eTA

The Canada eTA has four types, or in other words, you can apply for the Canada eTA when the purpose of your visit to the country is any one of the following:

  • Transit or layover when you have to stop at a Canadian airport or city for a brief period of time till your next flight to your final destination.
  • Tourism, sightseeing, visiting family or friends, coming to Canada on a school trip, or attending a short course of study that does not award any credits.
  • For business purposes, including business meetings, business, professional, scientific, or educational conference or convention, or for the settling of the affairs of an estate.
  • For planned medical treatment in a Canadian hospital.

Information required for Canada eTA

Canada eTA applicants will need to provide the following information at the time of filling out online Canada eTA Application Form:

  • Personal information like name, place of birth, date of birth
  • Passport number, date of issue, date of expiry
  • Contact information such as address and email
  • Job details

Before you apply for Canada eTA

Travelers who intend to apply online for Canada eTA must fulfil the following conditions:

A Valid passport for travel

The applicant’s passport must be valid for at least three months beyond the departure date, the date when you leave Canada.

There should also be a blank page on the passport so that the Customs Officer can stamp your passport.

Your eTA for Canada, if approved, will be linked to your valid Passport, so you are also required to have a valid Passport, which can be either an Ordinary Passport, or an Official, Diplomatic, or Service Passport, all issued by eligible countries.

A valid Email ID

The applicant will receive Canada eTA by email, therefore a valid Email ID is required to receive Canada eTA. The form can be completed by the visitors intending to arrive by clicking here Canada eTA application form.

Method of Payment

Since the Canada eTA application form is only available online, without a paper equivalent, a valid credit/debit card or PayPal account is required.

Applying for the Canada eTA

Eligible Foreign Nationals who wish to travel to Canada need to apply for the eTA for Canada online. The entire process is web-based, from application, payment, and submission to getting notified of the result of the application. The applicant will have to fill the Canada eTA application form with relevant details, including contact details, previous travel details, passport details, and other background information such as health and criminal record. All persons traveling to Canada, regardless of their age, will have to fill this form. Once filled, the applicant will have to make the eTA application payment using a credit or debit card and then submit the application. Most decisions are reached within 24 hours and the applicant is notified via email but some cases may take a few days or weeks to process. It’s best to apply for the eTA for Canada as soon as you have finalised your travel plans and no later than 72 hours before your scheduled entry into Canada . You will be notified of the final decision by email and in case your application is not approved you might try applying for the Canada Visa.

How long does Canada eTA application take to process

It is advisable to apply for Canada eTA at least 72 hours before you plan to enter the country.

Validity of the Canada eTA

The eTA for Canada is valid for a period of 5 years from the date of its issue or lesser if the Passport that it is electronically linked to expires before the 5 years. The eTA allows you to stay in Canada for the maximum of 6 months at a time but you can use it to visit the country repeatedly within the period of its validity. However, the actual duration you would be allowed to stay in for at a time would be decided by the border officials depending upon your purpose of visit and will be stamped on your Passport.

Entry into Canada

The eTA for Canada is required so that you can board a flight to Canada as without it you cannot get on any Canada bound flight. However, Immigration, Refugees and Citizenship Canada (IRCC) or the Canadian border officials can deny you entry at the airport even if you are an approved Canada eTA holder if at the time of entry:

  • you do not have all your documents, such as your passport in order, which will be checked by the border officials
  • if you pose any health or financial risk
  • and if you have previous criminal/terrorist history or previous immigration issues

If you have ready all the documents required for the Canada eTA and meet all eligibility conditions for the eTA for Canada, then you should be able to quite easily apply online for the Canada eTA whose application form is quite simple and straightforward. If you require any clarifications you should contact our helpdesk for support and guidance.

Documents that the Canada eTA applicant may be asked at the Canada border

Means of supporting themselves

The applicant may be asked to provide evidence that they can financially support and sustain themselves during their stay in Canada.

Onward/return flight ticket.

The applicant may be required to show that they intend to leave Canada after the purpose of trip for which Canada eTA was applied is over.

If the applicant does not have an onward ticket, they may provide the proof of funds and ability to buy a ticket in the future.

Benefits of Applying Online

JUST SOME OF THE MOST IMPORTANT ADVANTAGES OF APPLYING YOUR CANADA eTA ONLINE

Services Embassy Online
24 / 365 Online Application.
No time limit.
Application revision and correction by visa experts before submission.
Simplified application process.
Correction of missing or incorrect information.
Privacy protection and safe form.
Verification and validation of additional required information.
Support and Assistance 24/7 by E-mail.
Email Recovery of your eVisa in case of loss.
Service Refund if your eVisa is refused.
No additional Bank transaction charges of 2.5%.